حصرياً من بوابة المخلافي للإنترنت اليكم القصة الكاملة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن بالصور والفيديو:

ذكرت صحيفة سعودية الخميس نقلا عن مصدر إقليمى اليوم الخميس “وثيق الصلة بملف الإرهاب” أن الرجل الثانى فى القاعدة أيمن الظواهرى أرشد القوات الأمريكية إلى مخبأ زعيم التنظيم أسامة بن لادن فى باكستان.

ونقلت الصحيفة عن المصدر “الوثيق الصلة بملف الإرهاب” منذ مطلع 2002 أن “مصريى القاعدة وعلى رأسهم الظواهرى الذين يقودون التنظيم عمليا، هم من أوصلوا الأمريكيين إلى مقر بن لادن فى مدينة ابوت آباد الباكستانية”.

وأوضح أن “ذلك حصل من خلال مرشد قام بلفت أنظار عناصر الاستخبارات الأمريكية وجعلهم يتتبعون خطواته دون أن يشعرهم بعلمه بهم” مشيرا إلى أنه “مواطن باكستانى يعمل بأمر الظواهرى”.

وقال إن “المصريين يريدون السيطرة على التنظيم منذ تأسيسه لكنهم وجدوا فرصتهم الأكبر بعد مرض بن لادن منتصف عام 2004 حين أقنع الظواهرى ومجموعة القيادة بن لادن بالانتقال إلى ابوت آباد لتوافر المأوى الآمن”، مضيفا أن زعيم القاعدة والظواهرى كانا يتنقلان بين إقليم وزيرستان ووادى سوات.

وتابع المصدر “بعد عودة (القيادى المصرى فى القاعدة) سيف العدل من إيران الخريف الماضى، وهو المعروف بقدرته الفائقة على التخطيط والتنفيذ ليلتحق بمنظومة قيادة القاعدة فى وزيرستان، أصبحت خطة تصفية بن لادن جاهزة للتنفيذ بطريقة لا تثير الشبهة حولهم”.

وأعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما الاثنين الماضى أن قوة خاصة أمريكية قتلت بن لادن فى مدينة ابوت آباد التى تبعد مسافة 55 مكلم إلى الشمال من العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وهذه صور مقتل اسامة بن لادن والقاء جثته الى البحر:

صور مقتل أسامة بن لادن

صور مقتل أسامة بن لادن

صور مقتل أسامة بن لادن