بوابة المخلافي للإنترنت almekhlafi.com

كشفت جوجل أخيراً عن شبكتها الاجتماعية Google+ التي من المنتظر أن تنافس الشبكات الاجتماعية وأبرزها الفيسبوك، ومن المقرر أن تعتمد جوجل في شبكتها على مجموعة من المنتجات الاجتماعية وشريط التصفح الجديد الذي يقوم بتوفير خاصية التبادل في كل منتج من منتجات جوجل، وإليكم نظهرة عامة عن خصائص ومزايا Google+

التصميم: ومن الناحية الجمالية فإن جوجل لم تتخلى عن طابعها التقليدي حيث يحتوي التصميم على الكثير من المساحات البيضاء، ولم تظهر أية شكاوى متعلقة بالتصميم كما لم يتم الاحتفاء به أيضاً.

الاستخدام: لم يتم إغراق Google+ بالعديد من الوظائف، بحيث يسهل على المستخدم تصفح الشبكة والانتقال بين أقسامها المختلفة كما أن الأيقونات داخل الشبكة معبرة بشكل كبير وتعطي فكرة جيدة عن ما تمثله، وتكفي بضعة دقائق معدودة للانتقال بين أقسام الشبكة.          

خاصية Stream: تعتبر خاصية Stream من أبرز دعائم Google+ التي لا تقدم أي جديد وتشبه كثيراً Google Buzz أو Facebook News Feed.

خاصية Circles: تم تطبيق خاصية Circles بطريقة مميزة حيث يسهل من خلالها إنشاء قوائم الأصدقاء بالمقارنة مع نفس الخصائص في تويتر وفيسبوك، كما تتضمن الخاصية إمكانية “السحب والإفلات” هذا بجانب رسوم لطيفة تظهر عند القيام بأفعال معينة، وهذا يعني أن المستخدمين لن يستغرقوا وقتاً طويلاً لإنشاء مجموعات الأصدقاء.  

خاصية Profiles: خاصية Profiles تعتبر منفذ خاص للبيانات الفعلية المتوافرة على بروفايل المستخدم على خدمات جوجل، ولا يوجد فعلياً شيء خاص ومميز متعلق بخاصية Profiles، ولكن أكثر ما يلفت النظر فيها هي وظيفة Tabs، والتي تمكن المستخدمين من إضافة المحتوى من خلال Google Buzz أو عبر الأفضليات التي سجلوها من خلال زر +1

المزيد من التفاصيل »