ليبيا الآن إعتقال القذافي وسقوط طرابلس بيد الثوار والمجلس الانتقالي سيُعلن عن خبر مُفرح الليلة تابع هذا الفيديو Libyan Now Revolution See Videos

قالت أنباء غير مؤكدة مساء الأحد إن جيش الثوار اعتقل العقيد معمر القذافي بعد اقتحام الثوار لطرابلس، فيما أكد قائد المجلس الانتقالي اعتقال سيف الإسلام ومحمد ابني القذافي.

وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي عبر قناة “العربية” إنه سيتم الإعلان عن خبر “مُفرح” بحسب وصفه، سيزفه للعالم هذه الليلة.

من جهة أخرى، دعا القذافي مساء الأحد في رسالة صوتية جديدة الشعب الليبي إلى الزحف إلى ميادين طرابلس لحمايتها.

وأهاب القذافي بأئمة المساجد قائلاً لهم إن العاصمة تحترق.. وعليكم قيادة الجماهير إلى “الجنة” كما قال.

وخاطب في رسالته – التي بثها التلفزيون الرسمي الليبي مساء اليوم – الشعب قائلاً: “إن “الاستعمار” سيحوّل طرابلس إلى دخاخين ورماد، فازحفوا إلى طرابلس كما خلصتموها من الاستعمار الإيطالي”.

يُذكر أن البث التلفزيوني للقناة الليبية انقطع بعدها، حيث كان يشهد خللاً في البث منذ ساعات سابقة.

أنباء متضاربة عن اعتقال القذافي.. والمجلس الانتقالي سيُعلن عن خبر  مُفرح  الليلة

وقال موسى إبراهيم، المتحدث باسم الحكومة الليبية في تصريحات بثها التلفزيون الحكومي الليبي إن حكومة معمر القذافي مستعدة لاجراء مفاوضات فورا مع المعارضة التي تسعى للإطاحة بالزعيم الليبي.

وأضاف المتحدث موسى ابراهيم ان القذافي مستعد للتفاوض بشكل مباشر مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي.

وأضاف أن 1300 شخص قتلوا في طرابلس اليوم الأحد.

ودارت معارك عنيفة مساء الاحد في طرابلس بعد الهجوم الذي اطلقه الثوار على معقل النظام، الا ان العقيد معمر القذافي تعهد بالقتال والخروج من المعركة منتصرا.

وافاد مراسل فرانس برس ان الثوار الذين وصلوا خصوصا عبر البحر لقوا لدى وصولهم الى العاصمة الليبية ترحيبا من حشود تجمعت حول مواكبهم وكانت تهتف تأييدا لهم.

المزيــــد…