بوابة المخلافي للإنترنت Almekhlafi Portal of Internet

مقتل العقيد معمر القذافي في مسقط راسه سرت على ايدي مقاتلي المجلس الوطني الليبي Death of Colonel Muammar Gaddafi in his hometown of Sirte

قتل العقيد معمر القذافي الذي حكم ليبيا لمدة 42 عاما بيد من حديد الخميس في مسقط راسه سرت على ايدي مقاتلي المجلس الوطني الليبي الذين سيطروا على المدينة بعد اسابيع من المعارك الضارية.وجاء مقتل القذافي، الذي اعلنه المجلس الوطني الانتقالي رسميا، بعد ثمانية اشهر من انطلاق الانتفاضة ضد نظامه في شباط/فبراير الماضي وبعد شهرين من سقوط العاصمة طرابلس بايدي الثوار وتواريه عن

الانظار منذ ذلك الوقت.

وقال الناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ غوقة في مؤتمر صحافي في بنغازي “نعلن للعالم ان القذافي قتل على ايدي الثوار”، معتبرا انها “لحظة تاريخية ونهاية الديكتاتورية والطغيان”.

وتابع ان نبأ مقتل القذافي البالغ من العمر 69 عاما “اكده قادتنا على الارض في سرت وهؤلاء اسروا القذافي عندما جرح في القتال في سرت” قبل ان يفارق الحياة.

وقبل الاعلان رسميا عن مقتل القذافي اكد قائد في قوات النظام الليبي الجديد في سرت وتلفزيون ليبي ان العقيد الليبي اسر في سرت واصيب بجروح خطيرة، لكن قناة الليبية الموالية له سارعت الى نفي هذه المعلومات.

وصرح محمد ليث احد القادة القادمين من مصراتة (غرب سرت) لوكالة فرانس برس “لقد اعتقل القذافي واصيب بجروح خطيرة لكنه لا يزال يتنفس”، مؤكدا انه رأى بنفسه القذافي.

تابع هذه الأحداث والتفاصيل بالصور والفيديو من هنا