Almekhlafi Portal This Topic Image 1575

أبناء تعز يستنكرون الصمت الدولي على قصف تعز ومظاهرات أمام جامعة الدول العربية وأنباء عن تعزيزات عسكرية لمحاولة إقتحام وإحراق المدينة مرة أخرى Bombing Occurred on Taiz City

خرجت  اليوم السبت  في  مدينة تعز اليمنية مسيرات  حاشدة وتظاهرات غاضبة  للتنديد بالقصف العشوائي للقوات الموالية لصالح على إحياء المدينة، وشارك عشرات الآلاف في المسيرة  التي جابت شوارع تعز منددين  بما  تتعرض له المدينة  من اعمال عنف وقصف واستهداف من قبل  قوات الجيش  الموالي لصالح .

كما ندد المتظاهرون  بالصمت الدولي وإقليمي و بالمواقف  الدولية المتخاذلة  إزاء ما يجري في تعز من مجازر ضد الانسانية , كونه  متورطاً في الكثير من الجرائم  والقتل وسفك الدماء ونهب ثروات وخيرات البلاد والاستئثار بها ونظامه.

مرددين هتافات تطالب بمحاكمة صالح واولاده والمتورطين  بقتل المدنيين والمتظاهرين بحق ايناء اليمن عموما وتعز خاصه , داعين المجتمع الدولي الى التعامل مع صالح كمجرم حرب و مناشدين احرار العالم  مساندة الشعب اليمني وثورته السلمية , مطالبين بتجميد أرصدة صالح وبالقبض عليه وإحالة ملف جرائمه للجنايات الدولية ومحاكمته.

 

وكانت القوات الموالية للرئيس صالح قد شنت قصفا مدفعيا غير مسبوق على مدينة تعز مستمر حتى اليوم   السبت منذ 3 على التوالي مما اودي بحياة شخصين لترتفع ضحايا القصف الى  20 قتيلا  بينهم 3 من الاطفال وامرأتان وأكثر من 100 جريح بينهم 30 إمرأة وأطفال  بحسب مصادر طبيه .

 

 ورغم توجيهات الرئيس المفوض – عبدربه منصور هادي-  بوقف إطلاق النار بتعز غير مصادر محلية قالت  ان القوات  الحكومية الموالية لنظام صالح تواصل قصف مدينة تعز وبان الثكنة العسكرية المتمركزة في جبل جرة مستمرة في اطلاق النار باسلحة ثقيلة ومتوسطة  على حي وادي القاضي وجبل الضربه , وسماع اطلاق الرصاص في مناطق متفرقة من المدينة .

وذكر سكان محليون : باستمرار القصف على حي الحصب غرب المدينة والذي يشهد  اشتباكات عنيفة مع انصار ونزوج جماعي للسكان جراء القصف المتواصل واصوات الانفجارات المدويه في الحي .

وافادت مصادر بمدينة  تعز :  بان مستشفى اليمن الدولي تعرض  لقصف من قبل قوات  الحرس الجمهوري  والذي استهداف البوابة الرئيسية للمستشفى , مما ادى إلى تضرر مدخله الذي يستقبل القتلى و الجرحى جراء القصف التى تشنة تلك القوات بعد استهداف مستشفى الروضة.

 أيضاً قالت مصادر متطابقة بان توجيهات عليا صدرت  بنزول امدادات عسكرية الى مدينة تعز لإحراقها واخماد وهج الثورة  المشتعله  فيها ضد صالح ونظامه.

وذكرت  المصادر عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى تعز من معسكرات العند ولبوزة  بمحافظتى عدن ولحج الجنوبيتين , اضافة الى شاحنتين قدمت من معسكر صلاح الدين بعدن  قالت بانها اتجهت الى معسكر “خالد ” بمدينة تعز, كما أكدت مصادر أخرى عن استقدام العديد من القناصة من عدة محافظات إلى المدينة وتزوديهم بمختلف أنواع السلاح  لممارسة أعمال قتل ونهب في مدينة تعز .

هذا وبدت تعز اليوم مدينة شبة خالية جراء الاضراب الاحتجاجي على قصف المدينة  فالمحلات التجارية مغلقه وشوارع المدينة  خالية من المارة والمركبات  ونزوح جماعي للسكان وتعطل اعمال الموسسات الحكومية والخاصه  .

 حالة رعب وحصار غير مسبوق تعيش محافظة تعز وقصف يطال احياء المدينة من كافة الاتجاهات  وسط مناشدات  سياسيون ومثقفون و وجهاء وأعيان المحافظة  سفراء دول مجلس التعاون الخليجي والدول الدائمة العضوية الى النزول إلى محافظة  تعز والإطلاع على حجم ما يرتكبها نظام صالح  واعوانه  من جرائم بحق المحافظة وأبنائها .فيديو وصور وتفاصيل من هنا