Almekhlafi Portal This Topic Image 1972

تقرير بالفيديو.. ردود الافعال بعد الحكم على مبارك في مصر واسرائيل ونزول الشعب ومرشحي الرئاسة الى ميدان التحرير للتظاهر

أغلق متظاهرون غاضبون من الأحكام التي صدرت ضد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ونجليه، وعدد من المسؤولين، جميع مداخل ميدان التحرير الشهير وسط القاهرة.

وأشعل المتظاهرون إطارات سيارات رفضاً للحكم الذي صدر في قضية مبارك وأعوانه.

كما طاف المتظاهرون الميدان، وهتفوا منددين بالحكم الصادر بحق مبارك ومطالبين بالقصاص على حد تعبيرهم. 

وامتدت حالة الغضب إلى عدة مدن مصرية، منها السويس والإسكندرية، والأخيرة كانت الأكثر غضباً بحسب الشهادات التي نقلتها قناة العربية للمتظاهرين.

وطالب متظاهرون بمحاكمة نجلي مبارك ومساعدي العادلي محاكمة ثورية، كما طالبوا بمشاهدة مبارك داخل سجن مزرعة طرة.

و في الإسكندرية إن تظاهرة من الرافضين للحكم ضد مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعديه تتجه من مسجد القائد ابراهيم إلى ميدان سعد زغلول ومن المتوقع أن تتجه التظاهرة إلى المنطقة الشمالية العسكرية.

وفي حي الأربعين بمدينة السويس تظاهر أقرباء الضحايا، للإعراب عن غضبهم الشديد تجاه الحكم على مبارك.

وفي الشأن ذاته وبعيد إنهاء المحاكمة وقع تراشق بالحجارة من قبل أنصار الرئيس مبارك على سيارات الشرطة المرابطة في محيط أكاديمية الشرطة، وقال شاهد عيان إن عشرات المحتجين رشقوا سيارة شرطة بالحجارة وحاولوا ضرب ركابها لكن الشرطة لاحقتهم وألقت القبض على أحدهم على الأقل.

نزول حمدين صباحي ومرسي الى ميدان التحرير

وفي نهاية يوم شاق وطويل لا يزال المتظاهرون يلمؤون ساحة ميدان التحرير والطرق المؤدية إليه، في مشهد ذكر الجميع بأيام لاثورة التي أطاحت بمبارك.

وأبى مرشحو الرئاسة المصرية إلا الحضور إلى الميدان للتعبير عن دعمهم لمطالب المتظاهرين، حيث وصل في وقت سابق المرشح الخارج من السباق الرئاسي حمدين صباحي إلى ميدان التحرير…. تتمــة التقريــر